إضاءات تربوية

الاتصالات دكة الحوار
الملعب العالمي سوالف حريم
سلسلة وزارية مساطيل دراما
الكتيبة المقهى

شلة الحارة منتدى الزحف والعيارة

قديم 05-11-2006, 04:50 AM
مشاركة رقم المشاركه : 1
صغير وداشر
مسـيّر

الصورة الرمزية صغير وداشر
الملف الشخصي

صغير وداشر غير متواجد حالياً

<<<<<<<<<< كـــــــــــــــــــــــــذاب

بسم الله الرجمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كذاب

يا شينها من كلمة .... تخيل أنك تسولف بسالفه ما تتصدق أو تقول قصه مبالغ فيها او موقف غريب .... ويطمر لك واحد غثيث ويقولك كذاب

صدقني بعدها تحسب ألف حساب قبل ما تقول اي قصه أو سالفه الا وأنت واثق أن ما فيها مبالغه أو تلفيق .... تخاف من ذي الكلمة الجبارة ... من جد كلمه جبارة تطغى على المخ والمخيخ والحبال الصوتيه .... ما تخليك تعرف أتكمل كلامك ) ,

كذاب

عند مداهمتك وأنت مسترسل بالسالفه بهذه الكلمه تضيع علومك وتصير تردد هاه وشو وأذانيك تصير حمر أذا كنت أبيض ...أما أذا كنت أسود بصير لونها تركواز تميل الى البنفسجي .... وتقول انا كذاب والله والله و.... وخذ من ذا الإيمان كله في سبيل تبرير الموقف الي حطك فيه ذا الغثيث الله يسامحه وعلى قول أخوانا القصمان الله يبيحه .

هذا كله يصيرلك وهي سالفه غريبه يعني ممكن حدوثها وتتصدق فما بالك في واحد يكذب وعلى عينيك يا تاجر يسمع ذا الكلمه أمرار وامرار ولا تأثر فيه ... نامت أحاسيسه وصار يكذب علني وبكل عين قويه يتمادى بكذبه ... وكل يوم يجيك بكذبه جديده ... ما أقول غير الله المستعان .

ندخل في الموضوع بعد هذه الديباجه .

أنتهينا من المقدمه بسلام <<< عسى ماسبق مقدمه

المهم نرجع لقصتي الي صارت لي قبل عشرين سنه وثلاثة أشهر وأربعة إيام وخمس ساعات ودقيقتين وتسعه وخمسين ثانيه <<< قل ثلاث دقايق واخلص .

لنا جار ساكن جنب بيتنا له ولد وسخ وحافي وفقير ومنتف صحيح لا قالو هذا ألي يقول للفقر قوم وأبي أجلس محلك .

وترى الفقر موب عيب بس يكسر الظهر .... عليه من الله ما يستحق

عاد أنا ولد نعمه ...... في المنتديات بس

وعندي سياره وأشوف ذا المسكين على باب بيتهم جالس يهرش في دماغه .... لا شغله ولا مشغله .... قلت يا ولد ورا ما تركبه وتاخذ علومه وتشوف وشهو من لحيه... وقفت وركبته معي وعطاني سالفته ... يقول أن أبوه كان ياخذه ويحذفبه في الديره بين الغنم والدبش في ذي البران يرعها ويتهبد وراها ... وفي يوم من الأيام ثارت قريحته وكتب قصيدة في الغنم ومعاناته معها وألقاها علي ... أعجبتني كثير ....فالحقيقه أبيات قويه وأسلوب نادر .... ومع مرور السنين صار يقرض الشعر << سنجاب موب أدمي

ويكتب الشعر في كل مناسبه أو موقف ... وأما بالنسبه لشعر الغزل حدث ولا حرج عليه قصايد في الغزل تجنن لآن الولد محروم ومعاني فعلاً يحس أنه ما راح يتوصل لعشيقته .

عــاد أقولكم أنا صابتني الغيره من القريحه الي عنده ... الله عليها من قريحه هي وراها ما ثارت عندي أنا ... وأنا ولد نعمه وراعي مال ... ما شافت غير ذا المعفن تثور عنده ....ما أبي أدعي عليه لأنه سبب في أسباب صارت لي من وراه . عاد رحت للبييت وقلت لازم أكتب قصيده أطلق من قصايده ... وجبت الورقه والقلم وخذت أتبطح في المجلس والصاله أبي بس راس القصيده والباقي سهل لكن الفكر مشغول و ما في أمل تثور ذا القريح قلت يا ولد ركز بالفكره وأنا أركز توجه القلم وحطيته في فمي الآ أطعم طعم مراره عرفت أن ذي المراره من أذني حيث أني قد حكيت أذني بالقلم فيما سبق .

المهم تكومت الأوراق حولي وأبلشت الشغاله في التنظيف بعدي ... قلت يا ولد يمكن الجو غير مناسب رح خذلك مكتب وكرسي وأنوار رومسيه وشموع لعلا وعسى تثور ذا القريحه عسها لقريح ما في أمل ... تعبت فعلاً تعبت من أن أكتب قصيده سلمت وغطيت قلمي وضبيت أوراقي وأتجهت لبيت ذا الوسخ ودقيت بابه وقلت أنا قلبي تزايد عذابه عطني القريحه وبعد كل شيطان الوسخ وافق وقال المهم القرينقش قلت ما في مانع

ورا ما نتحد وفي الأتحاد قوه

قال كيف قلت أنا أقولك حبيبي أنت تكتب القصيده وأنا أخذها منك بمبلغ وقدره وأنسبها لي يعني كني أنا الي كاتبها فهمت يا وسخ وعيش يا كديش أنت تتنعم بالفلوس وأنا أتنعم بالشهرهه

أتفقنا قال أتفقنا

قلت بس بشرط ما تنشر أنت أي قصيده حتى عند أهلك وأخوانك تفهم ولا حاربتك حرب ضروس وأكلت مخك فهمت

قال .... صـــار معلوم <<< الدوريات والنجده لبعض الجوار هههه

قلت ياالله أطلعني على جميع قصايدك أبي أخذها كلها وأنشر الي يعجبني والي ما يعجبني أحطها لزمان ... يمكن بكره تدحدر وتموت وأبلش... من وين بجيب شاعر في قوت أسلوبك وأنتقائك للكلمات .

طار الرجال الوسخ الطيب المغلوب على أمره وجاب جميع قصايده كاتبها على دفتر أبو أربعين وجه وجه ... لأن هذا الدفتر زائد من إيام ما كان يدرس سنه ثانيه متوسط ... وصار يكتب فيه القصايد ويرسم عليه بعض الرسومات ... بنت مبرقعه ... جيب شاص ... غزال مقفي وملتفت ... بندق زرد !

حقيقه الرجال راعي قلم ... رسام وشاعر قلت يا ولد ورا ما تصير شاعر ورسام في آن (ن) واحد بس طوالي تبادر الى ذهني صحوت الضمير ... أتسعه الكذبه وصرت طماع خلاص شاعر ومشاها ضميرك ... بس رسام وسيعه مره خلك على الشعر والله يستر من عواقبها .

الحاصل أصدرت أوامري لذا الطيب الوسخ وجميع التحذيرات بعدم النشر وأن حقوق الطبع والتوزيع لجنابي بدون أي منازع وتمت الموافقه من الطرف الآخر وعلى هذا جرى التوقيع .

أخذت الدفتر أبو وجه وجه وتوجهت للحــــــاره الى مكان كنا نلعب فيه ونحن صغار(ن) مهيء فيه طاولت أجتماعات وعليها علبة نيدو كبيره مزروع فيها ريحانه ما ذاقت طعم المــاء من زمان يابسه . هذا المكان تصدقون أنا كنا نحج فيه نفك أزارير الثوب ونخرج يد واحده من الكم ... اليد اليمنى طبعاً ونلبي لبيك اللهم لبيك ... نلعب بس لعب ديني زين موب مثل الجيل الطالع يلعبون عريس وعروسه .

المهم جمعت عيال الحاره وقلت لهم أبي أقرأ عليكم قصايدي وبدأت أبحر في عالم الشعر القصيده تلو الأخرى ... وما تنتهي القصيده الا والتصفيق والشباب يقلون لي ( في أمك وبوك أنت الي كاتبها ) ... وأنا أقول نعم أنا ... ولي يقول يا أخي ذا موب أسلوبك أنت ما تعرف تقول كلمتين على بعض تكتب قصيده مستحيل ... وأنا أقول يا شباب هذي القريحه أليا ثارت ما تعرف وسخ ونظيف خلاص ثارت قيريحتي وتدمدمو .

طمر غثيث من بينهم قال ما دامك تقول أنك شــاعر نبيك تكتب قصيده في النخله العوجا الي في بيت المؤذن . قلت أي نخله قال النخله العوجا الي يسقيها المؤذن وهي تطرح رطبها في بيت الأمام .

قلت بس بشرط عطني سبعة أيام اروح أشوف النخله يمكن تثور القريحه بسببها وأجيكم ... جمعت أوراقي وتوجهت لصاحبي الوسخ وعرضت عليه الفكره بمبلغ مغري قال اشوف النخله ... وديته وشافها ... ولا كذب خبر ثارت قريحته وكتب قصيده في النخله

ما تحظرني أبياتها الآن .

المهم توجهت الى الشباب بعد أنقضا المهله والقيت عليهم القصيده ... أنبهرو أنبهارن وفتحو أثميهم .... وصارو بله ... وكذا كسبت التوثيق لقصايدي أقصد قصايد الوسخ أنها جميعها لي وبدون منازع .

ولآن أصبحت كلمة كذاب لا تعني لي شياءً حتى لو أسمعها من جميع الآفواه

ما أدري هل هو تبلد أو تغيير معناها بنسبه لي <<< يعني الي يقولي يا كذاب كانه قايل لي يأمير .

أتمنى أن تجمعون قواكم ولا تفهموني غلط وأنا منكم وفيكم بس أتسع الشق وأستحالت الرقعه

وكما قال المثل جد البقره ثور

وما تجمعه النمله في سنه يأكله البعير في لقمه

وليس الفتى من قال هذا لي

بل الفتى من قيل له هذا لك

فهمتو يا فمتوووووو

راح أتصفحك في القراشيع

تحياتي

ســـــــــــــــــــــــلام

توقيع صغير وداشر

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 05-11-2006, 05:41 AM
مشاركة رقم المشاركه : 2
زبيريه نسائي
توه ساكن
الملف الشخصي

زبيريه نسائي غير متواجد حالياً

اقتباس:
أطعم طعم مراره عرفت أن ذي المراره من أذني حيث أني قد حكيت أذني بالقلم فيما سبق .

وصف في قمه القذاره الله يحوم كبد العدو ما الوم القريحه يوم انها ما جتك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس:
نبيك تكتب قصيده في النخله العوجا الي في بيت المؤذن . قلت أي نخله قال النخله العوجا الي يسقيها المؤذن وهي تطرح رطبها في بيت الأمام .

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلووه
صدق انه غثيث

لا موضوع يستاهل التثبيت
ثبتوا الموضوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة << من اعطها الصلاحيه انها تثبت

قديم 05-11-2006, 12:36 PM
مشاركة رقم المشاركه : 3
مـلـتـمـس ®
توه ساكن
الملف الشخصي

مـلـتـمـس ® غير متواجد حالياً

ياصغير .. ياصغير .. ممكن أسأل سؤال ؟؟

من وين تنزل الحاجات هذي .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

موضوع فله دبلكس جاي على نص لفه .. نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

فقط أرسل كلمة

اقتباس:
كذاب

على sms

أسيبك بعافية نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقيع مـلـتـمـس ®

آخر تعديل مـلـتـمـس ® في 12:38 PM.

قديم 05-11-2006, 12:57 PM
مشاركة رقم المشاركه : 4
alm9rg3ah
Cinema Fan

الصورة الرمزية alm9rg3ah
الملف الشخصي

alm9rg3ah غير متواجد حالياً

ماشاء الله

باين انه عندك قريحه

لاهنت ع الموضوع

توقيع alm9rg3ah

وشو ؟
?ナニ

قديم 05-11-2006, 02:07 PM
مشاركة رقم المشاركه : 5
joojoo
مكلبش لين يركد

الصورة الرمزية joojoo
الملف الشخصي

joojoo غير متواجد حالياً

ايش يعنى القريح الي تحكي عنها ....

وألف عافيه على الموظوع

قديم 06-11-2006, 10:48 AM
مشاركة رقم المشاركه : 6
alza7fah
مبدعة الاسرة

الصورة الرمزية alza7fah
الملف الشخصي

alza7fah غير متواجد حالياً

مــــشـــكـــــــــوووور (صغير ) على الموضوع

رووووووووووووووووعه

اقتباس:
ما أدري هل هو تبلد أو تغيير معناها بنسبه لي <<< يعني الي يقولي يا كذاب كانه قايل لي يأمير

لا شكلوه تبلد لان في نظريه تقول الواحد لما يسمع الكلمه
اكثر من الف مره يتبلد الاحساس عندووه <<<يازينتس ساكته

تحياتي

قديم 06-11-2006, 01:03 PM
مشاركة رقم المشاركه : 7
صغير وداشر
مسـيّر

الصورة الرمزية صغير وداشر
الملف الشخصي

صغير وداشر غير متواجد حالياً

اقتباس:
المشاركة الأصليه بواسطه
زبيريه نسائي

وصف في قمه القذاره الله يحوم كبد العدو ما الوم القريحه يوم انها ما جتك

هههههههههههههه

يعني تبيين داخل أذني عســــــــــل أبيض <<< كذا يتجمع علي النمل

أشكرك على المشـــــــــاركه

[line]

اقتباس:
المشاركة الأصليه بواسطة
مـلـتـمـس ®

ياصغير .. ياصغير .. ممكن أسأل سؤال ؟؟

من وين تنزل الحاجات هذي ..

موضوع فله دبلكس جاي على نص لفه ..

أجيب على سؤالك
ج1/ من الحـــــــــــال المايل الي نعيشه كل خمس دقايق يولد نجم جديد والمشكله شـــــــاعر

وتكفى على مهلك أنا خواف وأباري الساس !

تحياتي لك يافاهمني .

[line]

alm9rg3ah

لاهنتي يا أوخيتي على المشاركه

[line]
اقتباس:
مشاركة الأصليه بواسطة
joojoo
ايش يعنى القريح الي تحكي عنها ....

القريحه موجوده بين البنكرياس اولأثنى عشر فيه قرابه بينها وبين الإدعشري .
ما يقال الشاعر شعور ..... هيا هي شعور وقريحه عيال رجال واحد .

تحياتي لك .

[line]

اقتباس:
المشاركة الأصليه بواسطة

alza7fah

لا شكلوه تبلد لان في نظريه تقول الواحد لما يسمع الكلمه
اكثر من الف مره يتبلد الاحساس عندووه <<<يازينتس ساكته

هههههههههههههههههههههههههههه
تبلد تطنيش الحاصل حاصل ولا بيدي ولا بيدك تعديل الحال من المحال

تحياتي لك

قديم 06-11-2006, 11:56 PM
مشاركة رقم المشاركه : 8
عضو
مشرف تطوير الحارة

الصورة الرمزية عضو
الملف الشخصي

عضو غير متواجد حالياً

ياحي الله صغيـر وداشـر البثـر واحب اقولك ( أسـف ) هههههههههههههههههه

صراحه موضوع حلو ورايـق ويدل على وجود شخـص قادر على الكتـابه واسلوبه رائع لكن اقدر اسمي هالموضوع محاوله ( خجـوله نوعا ما ) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لكن اللي متأكد منه انا ان ورى هاليوزر شخص قادر على الكتابه والابداع .. ومن ناحيه الترابط والافكار كلها موجوده ماشاءالله عليك نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اقتباس:
بنت مبرقعه ... جيب شاص ... غزال مقفي وملتفت ... بندق زرد !

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه
غزال مقفي وملتفت والله يا انت جبتها بعد ياخي ورانا دلوخ كل ماتعلم واحد رسمه .. رسم له غزال مقفي وملتفت نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ياجعلك تسلم ياصغيـر وداشـر وياليت تشوف المواضيع المثبته عشان نبـي مثل قوتها نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وان شاءالله ابشوفك من المبدعين ويعطيك العافيه ولاتبطي علينا

قديم 07-11-2006, 02:02 AM
مشاركة رقم المشاركه : 9
صوماليه شقرا
راعي محل
الملف الشخصي

صوماليه شقرا غير متواجد حالياً

اقتباس:
وكتب قصيده في النخله

ما تحظرني أبياتها الآن .

الله من الخرط يالتسذوب هذي اول وحده لقطتها بسالفتك هههههههههههه

صغير كم عمرك يعني ؟ اقصد لاتخاف انشالله مايقرشعونه

لاخلا ولا عدم

قديم 08-11-2006, 08:01 PM
مشاركة رقم المشاركه : 10
مربربه
مسـيّر

الصورة الرمزية مربربه
الملف الشخصي

مربربه غير متواجد حالياً

يسلمو على الموظووع

رحبوبي تراني توني صغيره على المنتدى >>>>>توها جايه

أنا أستغرب شي في المنتدى ... انتو خفت دم ماهي طبيعيه وكل موظوع أقراه أفطس من الظحك

والله عاجبيني