إضاءات تربوية

الاتصالات دكة الحوار
الملعب العالمي سوالف حريم
سلسلة وزارية مساطيل دراما
الكتيبة المقهى


قراشيع الحارة منتدى المواضيع الماصلة

 
 
أدوات الموضوع
قديم 27-02-2008, 02:55 PM
مشاركة رقم المشاركه : 1
الصهيبي
توه ساكن
 
الصورة الرمزية الصهيبي
الملف الشخصي






الصهيبي غير متواجد حالياً

# قصاص في مدينة الطائف #

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالي ( ولكم في القصاص حياة ياأولي الالباب )
لقد وقع اليوم في تمام الساعه 10صباحا قصاص في مدينه الطائف امام مسجد الملك فهد
الاربعاء الموافق ل20\2\1492ه - 27\2\2008م اتوقع ان القاتل يبلغ من العمر 30 سنه وعلى حسب ما سمعت في البيان ان الشخص قتل شاب بسبب خلاف وقع بينهما وقد اثرت الحادثه في الكثيرين اوقفت الرياح الفكريه وحركت المشاعر فهذه الحادثه المضلمه اضائت طريق الكثيرين من اصحاب الذنوب فشاهدت القصاص بنفسي وحبيت اخبركم ان مشاهدت شخص يموت امام العين ليست سهله بالمره ومؤثره حتي ان الكثيرين تمنو العفو عن القاتل الذي وقع ضحيه للشيطان قال تعالي(ولا تتَّبعوا خُطواتِ الشَّيطانِ إنَّه لكم عَدوٌ مبين(168)فدمعت عيني عند مشاهدة الشخص الذي وقع ضحيه للشيطان وضاعت حياته{ انا لله وانا اليه راجعون }اتمني الدعاء له بالرحمة والمغفرة اتوقع الموضوع سوف يعرض علي القناة السعوديه الاولي في اخبار المغرب فاتمنى للشباب الابتعاد عن المشاكل والتهور قدر المستطاااااااع والابتعاد عن الغضب لقول الرسول صلي الله عليه وسلم ( الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب) فالغضب نزغة من نزغات الشيطان ، يقع بسببه من السيئات والمصائب مالا يعلمه إلا الله ، ولذلك جاء في الشريعة ذكر واسع لهذا الخلق الذميم حفظ وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم : عن أبي هريرة رضي الله عنه « أن رجلا قال للنبي صلى الله عليه وسلم أوصني قال لا تغضب . فردد ذلك مرارا ، قال لا تغضب )
آخر تعديل الصهيبي في 06:01 PM.

قديم 27-02-2008, 03:27 PM
مشاركة رقم المشاركه : 2
ظلام الشمس
قضبناه الباب
الملف الشخصي






ظلام الشمس غير متواجد حالياً

 

http://www.alwatan.com.sa/news/image...at.p8.n541.jpg

الزهراني يشارك في زواج ابنته من زميله الحربي بسجون الطائف قبل 4 أشهر. تصوير: فهد الحارثي

...........الطائف: ساعد الثبيتي، فهد الحارثي

شهدت محافظة الطائف أمس تنفيذ الحكم بالقتل على المواطن محمد علي الزهراني الذي زوج ابنته لسجين آخر محكوم عليه بالقصاص في حفل شهدته "الوطن" ونشرته في شهر شوال الماضي.
وكان الزهراني قد أقدم على خطوة تزويج ابنته من زميله بسجن الطائف العام عوض عيد الحربي الذي ينتظر أيضاً تنفيذ حكم القصاص، وهي الخطوة التي أثارت جدلاً كبيراً نقلت "الوطن" جانباً منه.
وظل الزهراني يحلم كما روى ل"الوطن" في حفل زفاف ابنته الذي شهدته قيادات السجن باستقرار ابنته بعد موته متمنياً أن يتنازل ذوو الدم لكن قرارهم بعدم التنازل جاء في اللحظة الأخيرة رغم جهود لجنة إصلاح ذات البين بالمحافظة.
--------------------------------------------------------------------------------

نفذت وزارة الداخلية أمس في محافظة الطائف الحكم قصاصا بالمواطن محمد بن علي الزهراني، الذي زوج ابنته لسجين آخر محكوم عليه بالقصاص داخل السجن قبل عدة أشهر على الرغم من الجهود، التي بذلت من قبل لجنة إصلاح ذات البين بالمحافظة وبعض فاعلي الخير للتوصل إلى تنازل من قبل ذوي الدم حتى الدقائق الأخيرة قبيل تنفيذ الحكم.
وقد تحول عنبر القتل في سجون الطائف أمس إلى سرادق عزاء حيث استقبل السجين عوض الحربي، زوج ابنة الزهراني التعازي في وفاة والد زوجته ورفيقه في السجن من قبل زملائه السجناء المحكوم عليهم بالقصاص.
وتحول المشهد إلى نوبة من البكاء والحزن على فراق الزهراني الذي أمضى معهم نحو 4 سنوات خاصة أنه تحول في الفترة الأخيرة إلى داعية، يوقظهم لصلاة الفجر ويلقي عليهم بعض الكلمات الوعظية عقب كل صلاة.
وكان السجين الزهراني، الذي التقت به "الوطن" في حفل زفاف ابنته على السجين عوض عيد الحربي في شهر شوال الماضي، الذي ينتظر تنفيذ حكم القصاص أيضا، قد زوج ابنته من الحربي الذي رافقه في السجن عدة سنوات. وكان - على حد قوله - مطمئنا لدينه وأمانته.
وعلى الرغم من أن الآخر كان ينتظر القصاص أيضا، إلا أن الزهراني كان يحمل هم زوج ابنته أكثر من همه، وكان يدعو الله أن يفرج عن زوج ابنته، وأن ينعما بحياة سعيدة. وقال الزهراني ل "الوطن" إن ابنتي بعد وفاتي ستصبح يتيمة الأب، وأنا أخشى عليها أن تكون أرملة بعد سنوات لفقدها زوجها المحكوم عليه بالقصاص.
ولم يشترط الزهراني على زوج ابنته أي شروط سوى المهر وقدره 35 ألف ريال، بينما كان مؤخر الصداق 30 ألف ريال، وأخبره بأن لابنته الحق في منزل مستقل متى ما تنازل ذو الدم.
وكانت ابنة الزهراني مقتنعة بهذا الزواج، ولم يجبرها على ذلك، وإنما طلبت منه أن ترى الزوج قبل عقد القران هي ووالدتها.
وذكر سعيد الزهراني أحد أقارب السجين الذي نفذ فيه الحكم، أن إرادة الله قضت أن تفشل جميع المساعي والوجاهات، وأن ينفذ الحكم، ولا راد لقضاء الله. وذكر الزهراني أن السجين رب أسرة كبيرة مكونة من زوجة و9 أبناء أكبرهم ابن عاطل عن العمل وليس لهم دخل مادي إلا ما تتسلمه الزوجة من إعانة الضمان الاجتماعي التي تصرف لزوجات السجناء. كما أنه كان مسؤولا عن إعالة والده ووالدته المسنين.
وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة، وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية. وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).
أقدم محمد بن علي بن حسن الزهراني (سعودي الجنسية) على قتل سفر بن حمد بن عويض الحارثي (سعودي الجنسية) وذلك بإطلاق رصاصة عليه من مسدس كان معه أصابته في رأسه أثناء اجتماعهما مما أدى إلى وفاته. وبالقبض على الجاني المذكور أسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني محمد بن علي بن حسن الزهراني (سعودي الجنسية) اليوم الثلاثاء (أمس) الموافق 19/2/ 1429 بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

جريدة الوطن

قديم 27-02-2008, 06:05 PM
مشاركة رقم المشاركه : 3
عطر الروح
من شيوخ الحارة
 
الصورة الرمزية عطر الروح
الملف الشخصي






عطر الروح غير متواجد حالياً

 

أخبار مخالفة لسياسة الحدث ..

آمل منك مراجعة دستور المجلس والحدث خاصة ..

للقراشيع

توقيع عطر الروح

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واغفر لوالدي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

"خالص الشكر والتقدير للرسام: ابراهيم الوهيبي "

الساعة الآن 01:59 AM



العاب بنات

كلمات البحث

مسلسل نور حلقات مسلسل نور تحميل حلقات مسلسل نور مشاهدة حلقات مسلسل نور سنوات الضياع مسلسل سنوات الضياع حلقات مسلسل سنوات الضياع تحميل حلقات مسلسل سنوات الضياع مشاهدة حلقات سنوات الضياع شاعر المليون 3  حلقات شاعر المليون 3 مشاهدة حلقات شاعر المليون 3 تحميل حلقات شاعر المليون 3 ملابس نسائيه سهره مكياج make up تحميل كتب الهلال - النصر - ياسر القحطاني السعودي اهداف - لقطات - تغطيات برامج - كراك - سيريل نمبر كيجين ثيم- ثيمات - جوال -ألعاب جوال - برامج جوال - نوكيا سوني اركسون Sony Ericsson Nokia   N80 6630 N71 E60 N93 N73 N70 N72 N95 المطور N91 وظائف - شركات - مؤسسات -ترفيان - travian - العاب اون لاين - ألعاب حرب مسلسلات رمضانيه - طاش - باب الحاره - بيني وبينك - عيال قرية




المواضيع والردود اللي فيذا لاتعبر عن راي حارة المساطيل بل تعبر عن زحف وتنسيم كاتبها
 
Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.0.0
designed by : Example4D